Electronic Arts
اتفاقية المستخدم

التحديث الأخير: 26 أكتوبر 2018



مرحبًا بك في EA. تحكم هذه الاتفاقية وصولك إلى منتجات البرمجيات واستخدامك لها، مثل برامج الألعاب على القرص أو التي تم تنزيلها، المقدمة من EA وشركاتها التابعة ("EA") والتحديثات والترقيات والميزات ذات الصلة، بالإضافة إلى الخدمات والميزات والمحتوى ومواقع الويب على الإنترنت والهاتف الجوال المقدمة من EA و/أو الأحداث المباشرة التي تستضيفها EA أو تتعلق بها (المعروفة إجمالاً باسم "خدمات EA"). هذه الاتفاقية بينك وبين كيان EA المدرج في المادة 13B أدناه.

عن طريق استخدام خدمات EA، فإنك توافق على هذه الشروط. إذا لم توافق عليها، فلا تقم بتثبيت أو استخدام خدمات EA. بالنسبة للمقيمين في بلدان معينة، فإنكم توافقون على اتفاقية التحكيم والتنازل عن الدعوى الجماعية الموضحة في المادة 15 لتسوية أي منازعات مع EA.

فهرس المحتويات

  1. حساب EA
  2. الترخيص
  3. المحتوى والاستحقاقات
  4. إتاحة خدمات وتحديثات EA
  5. المحتوى الذي يقوم المستخدم بإنشائه
  6. قواعد السلوك
  7. منتجات الكمبيوتر الشخصي
  8. الإنهاء والعقوبات الأخرى
  9. استخدام البيانات
  10. البرمجيات والبرامج المساعدة والأدوات
  11. الأطراف الخارجية
  12. إخلاء المسؤولية من الضمانات؛ تحديد المسؤولية
  13. شروط عامة
  14. التغييرات على هذه الاتفاقية
  15. تسوية النزاع بالتحكيم الملزم
  16. الشروط التكميلية لـ PlayStation®‎


1. حساب EA

يلزم أن يكون لديك حساب EA للوصول إلى العديد من خدمات EA واستخدامها، بما في ذلك اللعب على الإنترنت.

لإنشاء حساب EA، يجب أن يكون لديك عنوان بريد إلكتروني صحيح، وتقديم معلومات صادقة ودقيقة. ويجب أن تكون مؤهلاً لاستخدام خدمات EA التي تقوم بالتسجيل من أجلها، ويجب أن تكون مقيمًا في بلد يسمح فيه باستخدام خدمات EA.

يجب أن يكون عمرك على الأقل 13 عامًا (أو الحد الأدنى للعمر المعمول به في البلد الذي تقيم فيه) لإنشاء حساب EA. وإذا كان عمرك بين بين الحد الأدنى للعمر المناسب و18 عامًا (أو سن الرشد في المكان الذي تقيم فيه)، فيجب عليك وعلى أحد والديك أو ولي أمرك مراجعة هذه الاتفاقية معاً. ويتحمل الوالدان وأولياء الأمور مسؤولية تصرفات الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا عند استخدام خدمات EA. وتوصي EA أن يكون الوالدان وأولياء الأمور ملمين بالرقابة الأبوية على الأجهزة التي يقدمونها لأطفالهم.

تتحمل مسؤولية النشاط على حساب EA الخاص بك. ويجوز تعليق حسابك أو إنهائه إذا استخدمه شخص آخر للمشاركة في نشاط يخالف هذه الاتفاقية.

ويمكنك إلغاء حساب EA الخاص بك في أي وقت. ويجوز لك أيضًا إلغاء الاشتراك في خدمة EA معينة في أي وقت. اتصل بقسم خدمة عملاء EA في help.ea.com/ar لإلغاء حساب EA الخاص بك. لإكمال طلبك، قد تقوم EA بتحصيل الرسوم أو التكاليف التي تتحملها، إذا كان القانون يسمح بذلك، وأية مبالغ مستحقة لبائعي الأطراف الخارجية أو مقدمي المحتوى.

2. الترخيص

يتم ترخيص خدمات EA لك، وليس بيعها. تمنحك EA رخصة شخصية ومحدودة ولا يمكن التنازل عنها وقابلة للإلغاء وغير حصرية لاستخدام خدمات EA التي يحق لك الوصول إليها للاستخدام غير التجاري، رهنًا بالتزامك بهذه الاتفاقية. ولا يجوز لك الوصول إلي أي من خدمات أو محتويات أو استحقاقات EA (وفقًا لتعريف هذه المصطلحات أدناه) أو نسخها أو تعديلها أو توزيعها ما لم تأذن EA بذلك صراحة أو يسمح به القانون. ولا يجوز لك إجراء هندسة عكسية أو محاولة استخراج أو استخدام التعليمات البرمجية للمصدر أو أي بيانات أخرى من خدمات EA، ما لم تأذن EA بذلك صراحة أو يسمح به القانون. تحتفظ EA أو جهات الترخيص التابعة لها بجميع الحقوق، بما في ذلك كل الحقوق والملكية والمصلحة في خدمات EA وحقوق الملكية الفكرية المرتبطة بها.

3. المحتوى والاستحقاقات

تتضمن خدمات EA المحتوى والاستحقاقات. ويتكون المحتوى من البرمجيات والتكنولوجيا والنص ومشاركات المنتدى ومشاركات الدردشة وملفات التعريف وعناصر واجهة المستخدم والرسائل والروابط ورسائل البريد الإلكتروني والموسيقى والصوت والرسومات والصور والفيديو والتعليمات البرمجية وجميع المواد السمعية البصرية أو غيرها من المواد التي تظهر على خدمات EA أو الصادرة لها أو منها، بالإضافة إلى تصميم وشكل مواقع الويب الخاصة بنا. ويتضمن المحتوى كذلك المحتوى الذي يتم إنشاؤه بواسطة المستخدم ("UGC"). ويتضمن المحتوى الذي يتم إنشاؤه بواسطة المستخدم هويات حساب EA ومحتويات ملفات التعريف وأي محتوى آخر يساهم به المستخدمون في خدمات EA. ويتم امتلاك كل المحتوى بواسطة EA أو جهات الترخيص التابعة لها، أو يتم ترخيصه لصالح EA وجهات الترخيص التابعة لها بمقتضى المادة 5 أدناه.

تمثل الاستحقاقات الحقوق التي ترخصها لك EA لتحصل على حق الوصول إلى عناصر خدمات EA أو استخدامها على الإنترنت أو دون اتصال بالإنترنت. وتشمل أمثلة الاستحقاقات الوصول إلى الوظائف الإضافية أو المحسنة للمحتوى الرقمي أو القابل لإلغاء التأمين (بما في ذلك الخدمات متعددة اللاعبين) أو الاشتراكات أو الأصول الافتراضية أو مفاتيح أو رموز إلغاء التأمين أو الرموز المسلسلة أو المصادقة على الإنترنت أو مرات الفوز في اللعبة أو النقاط الافتراضية أو العملات المعدنية أو العملات.

ونشير إلى هذه النقاط أو العملات المعدنية أو العملات الافتراضية بمصطلح "عملة EA الافتراضية". وعندما تحصل على عملة EA الافتراضية منا أو من شركائنا المعتمدين، فإنك تتلقى رخصة شخصية محدودة ولا يمكن التنازل عنها وغير حصرية وقابلة للإلغاء للوصول إلى الاستحقاقات التي توفرها لك EA صراحة وتحديدها.

لا تتمتع عملة EA الافتراضية بأي قيمة مالية وليست لديها أي قيمة خارج منتجاتنا وخدماتنا. ولا يمكن بيع عملة EA الافتراضية أو تداولها أو تحويلها أو مبادلتها مقابل نقود؛ ويجوز فقط استبدالها مقابل الاستحقاقات المتاحة لخدمة EA. كما أن عملة EA الافتراضية غير قابلة للاسترداد، ولا يحق لك استرداد أي عملة EA افتراضية غير مستخدمة. بمجرد استبدالك عملة EA الافتراضية مقابل استحقاق، فإن هذا الاستحقاق يكون غير قابل للإرجاع، أو التبديل، أو الاسترداد. إذا كنت مقيمًا باليابان، فإنك توافق على استخدام أي من عملة EA الافتراضية في خلال 180 يوم من تاريخ الشراء.

وسوف توفر على نفقتك الخاصة المعدات واتصال الإنترنت والرسوم المطلوبة للوصول إلى خدمات EA واستخدامها.

4. إتاحة خدمات وتحديثات EA

لا نضمن أن تكون أي من خدمات أو محتويات أو استحقاقات EA متاحة في جميع الأوقات، في جميع المواقع أو في أي وقت محدد أو أننا سنستمر في تقديم خدمات أو محتويات أو استحقاقات معينة من EA لأي فترة زمنية محددة. لا تضمن EA إمكانية الوصول إلى خدمات EA على جميع الأجهزة أو بواسطة موفر إنترنت أو اتصال محدد أو في كل المواقع الجغرافية.

ويجوز أن تقوم EA من وقت لآخر بتحديث أو تغيير أو تعديل أي من خدمات أو محتويات أو استحقاقات EA، بدون إخطارك. وقد تكون هذه التحديثات والتعديلات مطلوبة لمواصلة استخدام خدمات EA.

وقد تحتاج EA إلى تحديث أو إعادة ضبط معلمات معينة لتحقيق التوازن بين لعب الألعاب واستخدام خدمات EA. وقد تؤدي تلك التحديثات أو "عمليات إعادة الضبط" إلى وجود عوائق في عالم اللعبة وقد تؤثر على الشخصيات أو الألعاب أو المجموعات، أو غيرها من الاستحقاقات التي تتحكم فيها.

5. المحتوى الذي يقوم المستخدم بإنشائه

تتحمل أنت مسؤولية المحتوى الذي يقوم المستخدم بإنشائه الخاص بك. ولا يجوز لك تحميل محتوى يقوم المستخدم بإنشائه ينتهك حقوق الملكية الفكرية لطرف خارجي أو ينتهك القانون أو هذه الاتفاقية أو حق الخصوصية أو حق الدعاية لطرف خارجي.

ويجوز أن تقوم EA، حسب تقديرها وحدها، بإزالة أو تحرير أو تعطيل المحتوي الذي يقوم المستخدم بإنشائه لأي سبب، بما في ذلك أن تحدد بشكل معقول أن المحتوى الذي يقوم المستخدم بإنشائه ينتهك هذه الاتفاقية. لا تتحمل EA أي مسؤولية عن المحتوى الذي يقوم المستخدم بإنشائه أو عن إزالته أو عدم إزالة أو أي محتويات أخرى. ولا تفحص EA مسبقًا كامل المحتوى الذي يقوم المستخدم بإنشائه ولا تصدق على أو تعتمد أي محتوى يقوم المستخدم بإنشائه متاح على خدمات EA.

وعندما تساهم في محتوى يقوم المستخدم بإنشائه، فإنك تمنح EA والجهات المانحة للترخيص والجهات الحاملة للترخيص التابعة لها ترخيصًا غير حصري وأبديًا ولا يمكن التنازل عنه وفي جميع أنحاء العالم باستخدام أو استضافة أو تخزين أو استنساخ أو تعديل أو إنشاء أعمال مشتقة أو الأداء علنًا أو العرض علنًا أو إرسال ونقل المحتوى الذي يقوم المستخدم بإنشائه، أو أي جزء منه، بأي طريقة أو شكل، على أي وسيلة أو منتدى، سواء معروفة الآن أو ستظهر بعد ذلك، بدون إشعار أو دفع أو إسناد من أي نوع إليك أو إلى الغير. تمنح أيضًا كل المستخدمين الآخرين الذين يستطيعون الوصول إلى المحتوى الذي يقوم المستخدم بإنشائه على إحدى خدمات EA واستخدامه الحق في استخدام ونسخ وتعديل وعرض وأداء وإنشاء أعمال مشتقة منه، ونقل وتوزيع المحتوى الذي يقوم المستخدم بإنشائه الخاص بك على أو من خلال خدمة EA ذات الصلة دون إشعار آخر أو إسناد أو تعويض لك.

6. قواعد السلوك

عند الوصول إلى خدمة EA أو استخدامها، فإنك توافق على عدم القيام بما يلي:


إذا قمت أنت أو أي شخص آخر يستخدم حساب EA الخاص بك بخرق تلك القواعد وقصرت في التعويض عن هذا الخرق بعد إصدار تحذير، فيجوز لـ EA إتخاذ الإجراءات اللازمة تجاهك، بما في ذلك إبطال إمكانية الوصول إلى خدمة EA محددة أو جميع خدمات EA، أو محتوياتها، أو الاستحقاقات الخاصة بها، أو إنهاء حساب EA الخاص بك كما هو موضح في قسم 8. في حالة حدوث حالات خرق بالغة، فيجوز لـ EA إتخاذ تلك الإجراءات بدون إصدار تحذير مسبق. تشمل بعض الأمثلة على وجود حالات خرق بالغة، ولا تقتصر على: ترويج الدخول غير المصرح به، أو التشجيع عليه، أو الاشتراك فيه، أو بيع حسابات EA أو الاستحقاقات الخاصة بها (بما في ذلك العناصر والعملات الافتراضية) بدون الحصول على إذن من EA، أو المضايقات الشديدة، أو الأنشطة غير القانونية التهديدية. وعندما يكون ممكنًا، فسوف تخطرك EA بالإجراء الذي ستتخذه ردًا على انتهاكات هذه القواعد أو خرق هذه الاتفاقية.

قد تنشر خدمات EA معينة قواعد إضافية تنطبق على سلوكك في تلك الخدمات.

إذا واجهت مستخدمًا آخر ينتهك أيًا من هذه القواعد، فيُرجى الإبلاغ عن هذا النشاط إلى EA باستخدام وظيفتي "التعليمات" أو "الإبلاغ عن إساءة الاستخدام" في خدمة EA ذات الصلة، إذا كانت متاحة أو الاتصال بالدعم العملاء على help.ea.com/ar.

يجوز أن تقوم EA، وفقًا لتقديرها الخاص، بمراقبة أو تسجيل النشاط أو المحتوى على الإنترنت على خدمات EA ويجوز لها أن تزيل أي محتوى من أي من خدمات وفقًا لتقديرها الخاص. تذكر أن اتصالاتك والمحتوى الذي يقوم المستخدم بإنشائه الخاص بك في خدمة EA عام وسوف يراه الآخرون.

يخضع استخدامك لخدمات EA لسياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط من EA على privacy.ea.com/ar، والتي يتم إدراجها بالإشارة إلى هذه الاتفاقية.

7. منتجات الكمبيوتر الشخصي

ينطبق هذا القسم على خدمات EA للعب على جهاز كمبيوتر شخصي ("منتجات EA للكمبيوتر الشخصي"). للوصول إلى خدمات EA المرتبطة بمنتجات EA للكمبيوتر الشخصي واستخدامها، قد تحتاج أولاً إلى التسجيل باستخدام الرمز التسلسلي المرفق مع منتج EA للكمبيوتر الشخصي.

  1. التدابير الفنية والخاصة بحماية المحتوى

    تستخدم EA تدابير معينة فنية أو خاصة بحماية المحتوى لمنع القرصنة والنسخ أو الاستخدام غير المصرح به لأحد منتجات EA للكمبيوتر الشخصي. تستخدم منتجات EA للكمبيوتر الشخصي التنشيط عبر الإنترنت من Origin وقد تستخدم أيضًا تقنية حماية المحتوى Sony DADC Austria AG's Denuvo. لمعرفة الألعاب التي تستخدم تقنية Denuvo، تفضل بزيارة https://www.ea.com/legal. يلزم وجود حساب EA، بما في ذلك قبول هذه الاتفاقية وسياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط لشركة EA المتاحة على privacy.ea.com/ar، وتثبيت تطبيق عميل Origin ‏(https://www.origin.com/en-us/about)، وقبول اتفاقية ترخيص المستخدم النهائي لشركة Origin، واتصال إنترنت لمصادقة منتج EA للكمبيوتر الشخصي والتحقق من الترخيص الخاص بك بعد الإطلاق المبدئي لمنتج EA للكمبيوتر الشخصي على أي جهاز فريد ("يصادق" أو "المصادقة"). سيتم التحقق من الرمز التسلسلي المرفق مع منتج EA للكمبيوتر الشخصي هذا أثناء عملية المصادقة. وتقتصر المصادقة على حساب EA واحد لكل رمز تسلسلي، مما يعني أن منتج EA للكمبيوتر الشخصي لا يمكن التنازل عنه. وقد تتحقق EA من الترخيص الخاص بك عن طريق المصادقة على الإنترنت. ولا يوجد حد لعدد الأجهزة التي يمكن مصادقة منتجات EA للكمبيوتر الشخصي عليها، ولكن لا يجوز لك تشغيل منتج EA للكمبيوتر الشخصي على أكثر من خمس أجهزة مختلفة في أي فترة 24 ساعة متتالية. وإذا حاولت الخداع أو تعطيل أو العبث بتدابير الحماية الفنية هذه، فقد لا يعمل منتج EA للكمبيوتر الشخصي بشكل صحيح ويعتبر هذا الترخيص منتهيًا نتيجة للخرق المادي من جانبك. احتفظ بالرمز التسلسلي الخاص بك لأنك قد تحتاجه لتثبيت خدمة EA للكمبيوتر الشخصي على أجهزة أخرى. وقد تتداخل هذه التكنولوجيا مع تطبيقات معينة، مثل برامج تصحيح الأخطاء، التي يمكن استخدامها للتحايل على تكنولوجيا التحكم بالوصول.

  2. المراقبة

    تستخدم EA تقنيات معينة لكشف ومنع الغش في الاتصال مع استخدام منتجات EA للكمبيوتر الشخصي. ويوجد وصف لهذه التقنيات أدناه. يمكنك زيارة https://www.ea.com/legal لمعرفة التكنولوجيا المستخدمة مع كل من منتجات EA للكمبيوتر الشخصي.


    Punkbuster. قد تستخدم EA تكنولوجيا Punkbuster Anti-Cheat من شركة Even Balance, Inc.‎ ويمكنك اختيار تثبيت Punkbuster أثناء تثبيت منتج EA للكمبيوتر الشخصي. وفي حالة تثبيته، فإنك عندما تتصل بالإنترنت بخادم لعبة يستخدم Punkbuster، فإن Punkbuster سيراقب ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لاكتشاف برامج الطرف الخارجي غير المصرح بها التي تعمل بالتزامن مع منتج EA للكمبيوتر الشخصي وأي تعديلات على ملفات منتج EA للكمبيوتر الشخصي تتيح أو تسهل الغش. برنامج الطرف الخارجي غير المصرح به هو برنامج أو ملف خاص بطرف خارجي (مثل "أداة إضافية" أو "تعديل" أو "قرصنة" أو "برنامج لتعديل ذاكرة اللعبة" أو "غش") تعتقد EA أنه (1) يتيح أو يسهل الغش من أي نوع، أو (2) يسمح للمستخدمين بتعديل أو قرصنة واجهة و/أو بيئة و/أو تجربة اللعبة بأي طريقة غير مصرح بها صراحة من قبل EA، أو (3) اعتراض أو "تحليل" أو جمع المعلومات من أو من خلال اللعبة. إذا قمت بإلغاء تثبيت منتج EA للكمبيوتر الشخصي، فسوف يظل Punkbuster غير نشط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لإلغاء تثبيت Punkbuster، قم بتشغيل الملف القابل للتنفيذ على https://www.evenbalance.com/downloads/pbsvc/pbsvc.exe.

    تقنيات EA لمكافحة الغش. قد تستخدم EA تقنياتها الخاصة لمكافحة الغش. عندما تتصل عبر الإنترنت بسيرفر لعبة، يتم تفعيل هذه التقنيات وتراقب أسلوبك في اللعب، والملفات على جهاز الكومبيوتر الخاص بك المرتبطة بمنتج EA للكمبيوتر الشخصي أو تلك التي يمكنها الوصول إلى سيرفراتنا خلافًا لذلك، وذاكرة جهاز الكومبيوتر الخاص بك، حيث تقتصر الأغراض منها على اكتشاف وجود الغش ومنعه.

    وإذا اكتشفت أي من هذه التقنيات الخاصة بمكافحة الغش وجود غش، فيجوز لنا أن نجمع المعلومات ذات الصلة اللازمة لإجراء تحقيقنا وأغراض الإنفاذ، بما في ذلك اسم حسابك والتفاصيل حول برنامج الطرف الخارجي غير المصرح به وتعديل ملفات منتج EA للكمبيوتر الشخصي الذي تم اكتشافه، ووقت الاكتشاف وتاريخه. يجوز لنا أيضًا إنهاء الترخيص الخاص بك وحساب EA الخاص بك إذا قررنا أنك تمارس الغش.


    وعندما تقطع الاتصال بخادم اللعبة، سيتم إلغاء تفعيل تقنيات مكافحة الغش هذه.

  3. إلغاء التثبيت

    يمكنك إلغاء تثبيت منتجات EA المستخدمة على الكمبيوتر الشخصي في أي وقت من داخل إعدادات اللعبة لديك في عميل Origin. قد تظل بعض الملفات المحفوظة محليًا على الكمبيوتر لديك بعض عملية إلغاء التثبيت. يمكنك حذف هذه الملفات يدويًا بالبحث عن اسم اللعبة في مجلد My Documents على الكمبيوتر الشخصي أو عبر أداة البحث عن الملفات على Mac.


8. الإنهاء والعقوبات الأخرى

هذه الاتفاقية سارية حتى يتم إنهاؤها من قبلك أو من قبل EA. يجوز لشركة EA إنهاء وصولك واستخدامك لأي من خدمات EA أو حساب EA الخاص بك إذا قررت EA أنك انتهكت هذه الاتفاقية أو في حالة وجود استخدام غير قانوني أو غير مناسب أو احتيالي لخدمات EA المرتبطة بحساب EA الخاص بك. وعندما يكون ممكنًا، سوف تخطرك EA بإنهاء الخدمة. قد تفقد اسم المستخدم أو الشخصية الخاصة بك نتيجة لإنهاء حساب EA. وإذا كان لديك أكثر من حساب EA واحد، حسب نوع الانتهاك أو إساءة الاستخدام، يجوز لشركة EA إنهاء كل حسابات EA الخاصة بك وكل الاستحقاقات ذات الصلة. وفي حالة إنهاء حساب EA الخاص بك، فلن تتمتع بإمكانية الوصول إلى حساب EA الخاص بك أو الاستحقاقات ويجوز منعك من الوصول إلى خدمة EA أو استخدامها مرة أخرى. عند إنهاء الخدمة، ينتهي كذلك الترخيص الخاص بك بموجب هذه الاتفاقية.

بدلاً من الإنهاء وقبل أي إنهاء يجوز لـ EA أن تصدر تحذيرًا لك، أو توقف إمكانية وصولك لخدمة EA معينة أو لـ حساب EA الخاص بك أو تغيرها، أو إزالة استحقاقات على مستوى حساب EA أو الجهاز أو إبطالها، أو إزالة أي محتوى مخالف لهذه الاتفاقية أو حذفه، أو حظر إمكانية وصول جهازك أو ماكينتك إلى خدمات EA محددة. في حالة اتخاذ EA لأي من الإجراءات الموضحة في هذا القسم، فلن يحق لك أي استرداد للأموال (مع مراعاة أي حقوق استرداد قانونية) ولن يتم إعادة أي استحقاقات لك أو تحويلها إلى نقود أو غير ذلك من أشكال السداد.

يجوز لشركة EA إنهاء أي من خدمات EA في أي وقت عن طريق تقديم إشعار مدته ثلاثين يومًا على الأقل إما عن طريق البريد الإلكتروني (إن وجد)، أو من خلال خدمة EA المتأثرة، أو على صفحة تحديثات الخدمة على موقع الويب لشركة EA‏ (‎https://www.ea.com/service-updates). بعد إنهاء الخدمة عبر الإنترنت، لن تُطبق تحديثات البرامج لألعابنا ولا نضمن استمرار إتاحة ألعابنا عبر الهاتف للتنزيل عبر iCloud (أو أي من الخدمات السحابية الملائمة الأخرى). يجوز إزالة أي لعبة متاحة عبر iCloud بعد إنهاء الخدمة عبر الإنترنت دون إخطار آخر لك.

إذا كنت تعتقد أن أي إجراء تم اتخاذه ضد حسابك أو جهازك خاطئ، فيرجى الاتصال بدعم العملاء على help.ea.com/ar.

تظل المواد 5 و8-9 و11-5 من هذه الاتفاقية سارية بعد إنهاء هذه الاتفاقية.

9. استخدام البيانات

عندما تستخدم خدمة EA، يجوز لشركة EA جمع وتخزين البيانات من جهاز الكمبيوتر أو الجهاز الخاص بك، بما في ذلك المعلومات عن جهاز الكمبيوتر أو الجهاز الخاص بك ونظام التشغيل (مثل عنوان IP ومعرف الجهاز)، والمعلومات عن استخدامك لخدمة EA، وإحصائيات اللعب والاستخدام، وتفاعلات النظام والأجهزة الطرفية (على سبيل المثال، لحماية إحصائيات لعبتك، قد تضع EA رقم تعريف يتم توليده عشوائيًا في مخزن المفاتيح الخاصة بجهازك. وسيتم إزالة هذا المعرف عند إعادة ضبط جهازك). إذا كنت تلعب خدمة EA دون اتصال بالإنترنت، فسوف يتم تخزين هذه البيانات على جهازك وإرسالها إلى EA عندما يتصل جهازك بالإنترنت. وتستخدم EA هذه المعلومات لتسيير عملها وتحسين منتجاتها وخدماتها، وتوفير الخدمات لك والتواصل معك (بما في ذلك لأغراض التسويق)، وتوفير تحديثات البرامج ودعم المحتوى والبرامج المقدم بطريقة ديناميكية واستكشاف وإصلاح الأخطاء أو تعزيز تجربتك. في حالة مشاركتك في الخدمات عبر الإنترنت، يجوز لشركة EA أيضًا أن تجمع وتخزن وتنقل وتعرض علنًا بيانات إحصائية حول اللعب (بما في ذلك النقاط والترتيب والإنجازات)، أو تحديد المحتوى الذي تم إنشاؤه ومشاركته معك أو مع اللاعبين الآخرين.

يتم جمع البيانات الخاصة بك واستخدامها وتخزينها ونقلها بواسطة شركة EA Inc.‎‎ في الولايات المتحدة، وفقًا لسياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط لشركة EA المتاحة على privacy.ea.com/ar.

10. البرمجيات والبرامج المساعدة والأدوات

قد تطلب منك خدمات EA أو تتيح لك تنزيل برمجيات، أو تحديثات لبرمجيات أو تصحيحات، أو برامج مساعدة أو أدوات أخرى من EA أو من جهات الترخيص التابعة لها على جهاز الكمبيوتر أو نظام الترفيه، أو جهاز آخر. وقد تكون هذه التقنيات مختلفة عبر المنصات، وقد يختلف أداء خدمات EA حسب جهاز الكمبيوتر الخاص بك والمعدات الأخرى. وتدرك أن بعض التحديثات على التقنيات قد تكون لازمة لاستمرار استخدام خدمات EA. قد تحتوي بعض هذه التحديثات على ميزات أو محتويات مقفلة تتطلب منك دفع رسوم إضافية للوصول إليها. وتوافق على قيام EA بتثبيت أي تحديثات متوفرة لخدمات EA تلقائيًا. وقد يؤدي عدم تثبيت التحديثات المتوفرة إلى جعل خدمات EA، بما في ذلك منتجات EA للكمبيوتر الشخصي، غير قابلة للتشغيل.

11. الأطراف الخارجية

قد تمنحك بعض خدمات EA خيار اللعب على خوادم غير مملوكة أو غير خاضعة لسيطرة EA. ولا تتحكم EA في تلك الخدمات وليست مسؤولة عن استخدامك لخدمة EA عليها أو من خلالها. وقد تجعلك خدمات الأطراف الخارجية هذه خاضعًا لشروط وقيود إضافية أو مختلفة.

ويجوز أن تتضمن خدمات EA روابط لمواقع ويب لأطراف خارجية. قد تجمع تلك المواقع بيانات أو تطلب منك معلومات شخصية. ولا تتحكم EA في هذه المواقع ولا تتحمل المسؤولية عن المحتوى الخاص بها أو عن جمعها أو استخدامها أو إفصاحها عن المعلومات الشخصية.

12. الضمانات؛ تحديد المسؤولية

إذا كنت تقيم في المنطقة الاقتصادية الأوروبية (EEA) أو سويسرا، فسيتم توفير خدمات EA بعناية ومهارة معقولة ولن يتم توفير أية وعود أو ضمانات أخرى حول خدمات EA. وإذا كنت تقيم خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية وسويسرا، فسيتم ترخيص وتوفير خدمات EA "كما هي". يمكنك استخدامها على مسؤوليتك الخاصة. وإلى أقصى حد يسمح به القانون المعمول به، لا تمنح EA أي ضمانات صريحة أو ضمنية أو قانونية، بما في ذلك الضمانات الضمنية المتعلقة بقابلية التداول التجاري والجودة المرضية والملاءمة لغرض معين وعدم التعدي على حقوق الغير، والضمانات الناشئة عن سير التعاملات أو الاستعمال أو الممارسة. ولا تقدم EA ضمانات ضد التعارض مع استمتاعك بالمنتج أو خدمة EA؛ أو أن تلبي خدمة EA كل متطلباتك؛ أو أن يكون تشغيل خدمة EA غير متقطع وخال من الأخطاء أو العيوب أو التلف أو الخسارة أو التداخل أو القرصنة أو الفيروسات، أو أن خدمة EA تتمتع بقابلية التشغيل المتبادل أو متوافقة مع أي برنامج آخر. لا تكفل EA أو تضمن أي منتج خاص بطرف خارجي أو خدمة يتم تقديمها عبر متجر ORIGIN. راجع https://help.ea.com/en-us/help/account/electronic-arts-warranty-policy للحصول على المزيد من المعلومات حول الضمانات القانونية وحقوق المستهلك القانونية الأخرى في منطقتك، و https://help.ea.com/en-au/help/account/electronic-arts-warranty-policy لمعرفة الحقوق المتاحة للمستهلكين الأستراليين.

إذا كنت تقيم في المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو سويسرا، فلن تتحمل شركة EA وموظفوها وجهات الترخيص التابعة لها وشركاء الأعمال أي مسؤولية تجاهك عن أي خسائر أو أضرار قد تنشأ عن تصرفاتك أو خرق هذه الاتفاقية أو التي تنشأ نتيجة لأفعال الأطراف الخارجية ( أو غيرهم) أو إغفال خارج عن إرادتنا. إذا كنت تقيم خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية وسويسرا، فلن تتحمل شركة EA وموظفوها وجهات الترخيص التابعة لها وشركاء الأعمال أي مسؤولية تجاهك عن أية خسائر لم تكن بسبب انتهاك شركة EA لهذه الاتفاقية أو عن الأضرار غير المباشرة أو العرضية أو التبعية أو العقابية أو الخاصة، إلى أقصى حد يسمح به القانون المعمول به. وتتضمن أنواع الأضرار المستثناة، على سبيل المثال، الخسارة المالية (مثل فقدان الدخل أو الأرباح)، وتكلفة السلع أو الخدمات البديلة ومقاطعة العمل أو توقفه وفقدان البيانات وضياع السمعة وتعطل الكمبيوتر أو حدوث عطل. وينطبق هذا التحديد على أي مطالبة تنشأ عن أو متصلة بهذا الترخيص أو خدمة EA سواء كانت في العقد أو المسؤولية التقصيرية أو القانون أو المسؤولية المحددة أو غير ذلك. وينطبق ذلك أيضًا حتى لو كانت EA على علم أو ينبغي لها أن تعلم عن إمكانية حدوث مثل هذه الأضرار. ويجوز لك أن تسترد فقط تعويضات عن الأضرار المباشرة بأي مبلغ لا يزيد عما قمت بسداده في الواقع كمقابل لخدمات EA ذات الصلة. لا تحد شركة EA من مسؤوليتها عن الغش أو الإهمال الجسيم أو سوء السلوك المتعمد أو عن الوفاة أو الإصابة الشخصية. ولا تسمح بعض السلطات القضائية بالاستثناءات والقيود المذكورة أعلاه، لذلك من الممكن ألا تنطبق عليك بعض هذه الأحكام أو كلها.

إذا كنت قد اشتريت نسخة مادية من إحدى خدمات EA من متجر تجزئة حقيقي في الولايات المتحدة، ولا توافق على شروط هذه الاتفاقية ولم تقم بتثبيت أو استخدام خدمة EA، فيجوز لك إعادتها أو استبدالها في غضون ثلاثين (30) يومًا من تاريخ الشراء إلى مكان الشراء الأصلي عن طريق اتباع إرشادات الإعادة المتوفرة على https://help.ea.com/en-us/help/account/electronic-arts-warranty-policy.

13. شروط عامة

  1. الاتفاقية الكاملة

    تشكل هذه الاتفاقية، بالإضافة إلى أي من شروط EA الأخرى التي تحكم استخدامك لخدمات EA، الاتفاقية الكاملة بينك وبين EA. ولا يجوز تغيير الاتفاقية أو تعديلها ما لم يتم ذلك خطيًا وتوقيعه من قبل EA. لا يمثل فشل EA في ممارسة أي حق بموجب هذه الاتفاقية تنازلاً عن الحق أو عن أي حق آخر. إذا ثبت أن أي جزء من هذه الاتفاقية لاغيًا، فإن كل الأجزاء الأخرى من هذه الاتفاقية تظل نافذة وسارية المفعول.

  2. القانون الحاكم

    إذا كنت تقيم في المنطقة الاقتصادية الأوروبية، أو سويسرا، أو البرازيل، أو هونغ كونغ، أو المكسيك أو روسيا،(1) هذه الاتفاقية بينك وبين EA Swiss Sàrl، وهي شركة مسجلة في سجل الشركات بجنيف برقم تسجيل للشركة: CH-660-2328005-8‎، ومكاتبها في 8 Place du Molard, 1204 Geneva, Switzerland؛ ‏(2) تحكم قوانينُ البلد الذي تقيم فيه هذه الاتفاقية واستخدامك لخدمات EA؛ ‏(3) توافق صراحة على أن يكون الاختصاص القضائي الحصري لأي مطالبة أو دعوى تنشأ عن هذه الاتفاقية أو خدمات EA أو تتعلق بها لمحاكم البلد الذي تقيم فيه.

    إذا كنت تقيم في جمهورية كوريا، (1) هذا الاتفاق بينك وبين EA Swiss Sàrl، وهي شركة مسجلة في سجل الشركات بجنيف برقم تسجيل للشركة: CH-660-2328005-8‎، ومكاتبها في 8 Place du Molard, 1204 Geneva, Switzerland؛ ‏(2) تحكم قوانين كوريا، ما عدا قواعد تنازع القوانين الخاصة بها، هذه الاتفاقية واستخدامك لخدمات EA؛ ‏(3) توافق صراحة على يكون أن الاختصاص القضائي الحصري لأي مطالبة أو دعوى تنشأ عن هذه الاتفاقية أو خدمات EA أو تتعلق بها لمحاكم كوريا.

    إذا كنت تقيم في الولايات المتحدة أو كندا أو اليابان، (1) هذه الاتفاقية بينك وبين Electronic Arts Inc.‎ وعنوانها 209 Redwood Shores Parkway, Redwood City, CA 94065, USA؛ ‏(2) تحكم قوانين ولاية كاليفورنيا، ما عدا قواعد تنازع القوانين الخاصة بها هذه الاتفاقية واستخدامك لخدمات EA؛ ‏(3) توافق صراحة بالنسبة للمطالبات والنزاعات التي لا تخضع لاتفاقية التحكيم أدناه، أن يكون الاختصاص القضائي الحصري لأي مطالبة أو دعوى تنشأ عن هذه الاتفاقية أو خدمات EA أو تتعلق بها للمحاكم الفيدرالية أو التابعة للولاية التي تحكم مقاطعة سان ماتيو، بكاليفورنيا، وتوافق صراحة على ممارسة الاختصاص القضائي الشخصي لهذه المحاكم.

    إذا كنت تقيم في أي دولة أخرى، (1) هذا الاتفاق بينك وبين EA Swiss Sàrl، وهي شركة مسجلة في سجل الشركات بجنيف برقم تسجيل للشركة: CH-660-2328005-8‎، ومكاتبها في 8 Place du Molard, 1204 Geneva, Switzerland؛ ‏(2) تحكم قوانين ولاية كاليفورنيا، فيما عدا قواعد تنازع القوانين الخاصة بها، هذه الاتفاقية واستخدامك لخدمات EA؛ ‏(3) توافق صراحة بالنسبة للمطالبات والنزاعات غير الخاضعة لاتفاقية التحكيم أدناه، أن يكون الاختصاص القضائي الحصري لأي مطالبة أو دعوى تنشأ عن هذه الاتفاقية أو خدمات EA أو تتعلق بها للمحاكم الفيدرالية أو محاكم الولاية التي تحكم مقاطعة سان ماتيو، بكاليفورنيا، وتوافق صراحة على ممارسة الاختصاص القضائي الشخصي لهذه المحاكم.

    لا تنطبق اتفاقية الأمم المتحدة بشأن عقود البيع الدولي للبضائع (فيينا، 1980) على هذه الاتفاقية أو على أي نزاع ينشأ عن هذه الاتفاقية.

  3. التصدير

    توافق على اتباع قوانين الولايات المتحدة وقوانين الرقابة على الصادرات الأخرى وتوافق على عدم نقل أي خدمة من خدمات EA إلى مواطن أجنبي أو وجهة وطنية، تخضع للحظر بموجب هذه القوانين. تقر أيضًا أنك لست شخصًا تخضع EA معه لحظر من ممارسة الأعمال بموجب قوانين الرقابة على الصادرات المعمول بها هذه.

14. التغييرات على هذه الاتفاقية

يحق لشركة EA تعديل هذه الاتفاقية من وقت لآخر، لذا يرجى مراجعتها بشكل متكرر. بالنسبة للاعبي EA الذين قبلوا نسخة من هذه الاتفاقية قبل التعديل، فإن المراجعات ستصبح سارية بعد 30 يومًا من النشر على terms.ea.com/ar. ويعني استمرار استخدامك لخدمات EA أنك تقبل التغييرات. بمجرد قبولك لنسخة من الاتفاقية، فلن نفرض تغييرات جوهرية في المستقبل دون الحصول على موافقة صريحة منك. إذا طُلب منك قبول تغييرات جوهرية على هذه الاتفاقية وترفض الموافقة عليها، فقد لا تكون قادرًا على مواصلة استخدام خدمة EA التي يتم تقديمها.

15. تسوية النزاعات بالتحكيم الملزم

تنطبق هذه المادة على جميع المستهلكين والأشخاص الذين يقبلون شروط هذه الاتفاقية. وهي تستثنى سكان كيبك وروسيا وسويسرا والبرازيل والمكسيك والدول الأعضاء في المنطقة الاقتصادية الأوروبية وجمهورية كوريا. ومن خلال قبول شروط هذه الاتفاقية، فإنك وEA تتنازلان صراحة عن حق لمحاكمة أمام هيئة محلفين وعن حق المشاركة في دعوى جماعية.

وتقدم هذه المادة طريقة مبسطة لتسوية النزاعات بيننا في حالة وقوعها. يمكن حل معظم المشكلات بسرعة وبطريقة مرضية من خلال تسجيل الدخول إلى واجهة دعم عملاء EA من حسابك على help.ea.com/ar. إذا لم تتمكن EA من حل مشكلتك، فإنك وEA توافقان على الالتزام بالإجراءات المنصوص عليها في هذه المادة لحل أي وجميع النزاعات بيننا.

تمثل هذه المادة اتفاقية بينك وبين EA، وتنطبق على وكلائنا وموظفينا والشركات التابعة لنا والشركات السلف والخلف والمستفيدين والمتنازل لهم. تشير اتفاقية التحكيم هذه إلى صفقة تجارية عبر الولايات، وبالتالي يحكم قانون التحكيم الفيدرالي تفسير هذه المادة وتنفيذها. يتم تفسير هذه المادة على نطاق واسع ويجب أن تبقى سارية بعد إنهاء هذه الاتفاقية.

  1. المطالبات التي يغطيها التحكيم

    يتم حل جميع النزاعات أو المطالبات أو الخلافات الناجمة عن أو المتعلقة بهذه الاتفاقية أو أي من خدمات EA وتسويقها أو العلاقة بينك وبين EA ( "النزاعات") حصرًا عن طريق التحكيم الملزم. ويشمل هذا المطالبات المستحقة قبل إبرامك هذه الاتفاقية. تتمثل النزاعات الوحيدة التي لا تشملها هذه المادة في المطالبات (1) المتعلقة بالتعدي أو حماية أو صلاحية الأسرار التجارية أو حقوق النشر أو العلامات التجارية أو حقوق براءة الاختراع الخاصة بك أو بشركة EA أو جهات الترخيص التابعة لشركة EA؛ و(2) إذا كنت تقيم في أستراليا، المطالبات الخاصة بإنفاذ أي من حقوق المستهلك القانونية بموجب قانون حماية المستهلك الأسترالي؛ و(3) المطالبات المقدمة أمام محكمة المطالبات الصغيرة.

  2. المفاوضات الودية

    توافق أنت وEA أولاً على محاولة حل أي نزاع بصورة ودية لمدة 30 يومًا على الأقل قبل اللجوء للتحكيم. وتبدأ تلك المفاوضات الودية فور استلام إشعار مكتوب من أحد الطرفين إلى الآخر ("إشعار النزاع"). يجب أن يكون إشعار النزاع: (أ) يتضمن الاسم الكامل ومعلومات الاتصال الخاصة بالطرف المدعي؛ (ب) يصف طبيعة وأساس الادعاء أو النزاع؛ (ج) يبين المطلب المحدد المطلوب. سوف ترسل EA إشعار النزاع الخاص بها على عنوان الفاتورة أو عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ترسل أنت إشعار النزاع من طرفك على العنوان التالي: Electronic Arts Inc., 209 Redwood Shores Parkway, Redwood City CA 94065, ATTENTION: Legal Department.

  3. التحكيم الملزم

    إذا لم تتمكن أنت وEA من حل نزاع بطريقة ودية، فيحق لك أو لشركة EA اختيار حل النزاع بشكل نهائي وحصري عن طريق التحكيم الملزم. وسيكون أي اختيار للتحكيم من أحد الطرفين نهائيًا وملزمًا للطرف الآخر. وتتم إدارة التحكيم من قِبل جمعية التحكيم الأمريكية ("AAA") بموجب قواعد التحكيم التجارية، وحسب الاقتضاء، بموجب إجراءاتها التكميلية للنزاعات المتعلقة بالمستهلك ("قواعد جمعية التحكيم الأمريكية للمستهلك")، والمتاحة على موقع AAA الإلكتروني www.adr.org. تخضع رسوم التحكيم وحصتك في دفع تكاليف التحكيم لقواعد جمعية التحكيم الأمريكية، وحينما يكون ذلك مناسبًا، يتم تقييدها بقواعد جمعية التحكيم الأمريكية للمستهلك. إذا وجد المُحكم أن تلك التكاليف كثيرة للغاية، أو إذا أرسلت إلى EA إشعارًا إلى عنوان إشعار النزاع المشار إليه أعلاه يوضح أنك عاجز عن دفع الرسوم المطلوبة لبدء التحكيم، فعندها ستدفع EA جميع الرسوم والنفقات الخاصة بالتحكيم. يمكن إجراء التحكيم شخصيًا، من خلال تقديم المستندات أو عبر الهاتف أو الإنترنت. يصدر المحكم قراره مكتوبًا ويقدم بيانًا بالأسباب إذا طلبه أحد الطرفين. يجب أن يتبع المحكم القانون المعمول به، ويمكن أن يتم الاعتراض على القرار إذا لم يقم المحكم بذلك. يجوز أن تلجأ أنت وEA إلى القضاء لتطبيق التحكيم، أو لوقف الإجراءات لتعليق التحكيم، أو لتأكيد أو تعديل أو إبطال أو تسجيل حكم القرار الذي أصدره المحكم.

  4. القيود

    توافق أنت وEA على رفع دعاوى المطالبات ضد بعضكما البعض فقط بصفتك أو صفتها الفردية، وليس كصاحب دعوى أو عضو بمقاضاة جماعية في أي إجراء تمثيلي أو جماعي مزعوم. ولا يضم المحكم مطالبات شخص آخر مع مطالباتك، ولا يترأس أي نوع من الإجراءات التمثيلية أو الجماعية. قد يحكم المحكّم بتعويض إيضاحي أو تحذيري فقط لصالح فرد من الأفراد الذين يلتمسون التعويض، وفي مدى الحاجة فقط إلى تقديم تعويض مكفول من قبل ادعاء الفرد الطرف في التحكيم. إذا وُجد أن هذا البند المحدد إلزامي، تُصبح اتفاقية التحكيم هذه لاغية وباطلة بالكامل.

  5. الموقع

    إذا كنت مقيمًا في الولايات المتحدة الأمريكية، فسيتم التحكيم في أي موقع معقول ملائم لك. أما بالنسبة إلى المقيمين خارج الولايات المتحدة الأمريكية، فسيقام التحكيم في مقاطعة سان ماتيو بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، وتوافق أنت وEA على المثول للاختصاص القضائي الشخصي للمحكمة، لفرض التحكيم أو متابعة التحكيم المعلق أو تأكيد الحكم القضائي الممنوح الذي اتخذه المحكّم أو تعديله أو إبطاله أو الدخول إليه.

  6. الاسترداد

    إذا حكمت المحكم لصالحك بصحة أي ادعاء وجهته ضد EA، وأصدر حكمًا قضائيًا بقيمة أكبر من القيمة المالية التي قدمتها EA في آخر تسوية كتابية مقدمة قبل المستندات التي كُتبت بشكل نهائي ليتم تقديمها إلى المحكم، فعندها تقوم EA بما يلي:

    1. بدفع 150% لك من المبلغ الذي أقره التحكيم، وحتى 5000 دولار أمريكي بالإضافة إلى المبلغ الذي أقره التحكيم لك؛
    2. سداد رسوم التحكيم التي دفعتها إلى جمعية التحكيم الأمريكية.

  7. التغييرات على اتفاقية التحكيم هذه

    لن تفرض EA تغييرات جوهرية على اتفاقية التحكيم هذه، ما لم توافق أنت صراحة على هذه التغييرات.

16. الشروط التكميلية لـ PlayStation®‎

  1. بالنسبة لعمليات الشراء في PlayStation™Store في أمريكا الشمالية

    يخضع شراء واستخدام المنتجات لشروط خدمة واتفاقية مستخدم Network. تم ترخيص هذه الخدمة الالكترونية من قبل Sony Interactive Entertainment America.

  2. بالنسبة لعمليات الشراء في PlayStation™Store في أوروبا

    سیتم شراء أي محتوى تم شراؤه من متجر داخل اللعبة من Sony Interactive Entertainment Network Europe Limited ("SIENE")‎ وسیخضع لشروط الخدمة واتفاقیة المستخدم الخاصة ب PlayStation™Network والمتوفرة على PlayStation™Store. یٌرجى التحقق من حقوق الاستخدام لكل عملیة شراء لأنھا قد تختلف من عنصر لآخر. یكون المحتوى المتوفر في أي متجر داخل اللعبة بنفس تقییم السن الخاص باللعبة، إلا إذا تم عرض غیر ذلك.

اتفاقية المستخدم الحالية